الرئيسية / غرائب وعجائب / كلاب التيبت، أغلى حيوانات العالم
A Tibetan mastiff dog is displayed for sale at a mastiff show in Baoding, Hebei province, south of Beijing on March 9, 2013. Fetching prices up to around 750,000 USD, mastiffs have become a prized status-symbol amongst China's wealthy, with rich buyers across the country sending prices skyrocketing. Owners say the mastiffs, descendents of dogs used for hunting by nomadic tribes in central Asia and Tibet are fiercely loyal and protective. Breeders still travel to the Himalayan plateau to collect young puppies, although many are unable to adjust to the low altitudes and die during the journey. AFP PHOTO / Ed Jones

كلاب التيبت، أغلى حيوانات العالم

إذا ربحت مليوني دولار، كيف تختار أن تنفقها؟ هل تشتري منزلاً فخماً، يختاً، لوحة ثمينة لأحد الرسامين المشهورين، أم تصرفه على السفر والإجازات المترفة؟ هل تشتري كلباً عمره سنة واحدة ويزن 90 كيلوغراماً؟

ليس في الأمر من غرابة! إذ تم بالفعل بيع جرو من فصيلة الدرواس التيبتية، التي تعرف بالماستيف  Tibetan Mastiff، إلى تاجر عقارات مقابل مليون و400  ألف يورو في عرض “الحيوانات الأليفة الفاخرة” نهار الثلاثاء في مقاطعة تشجيانغ الشرقية في الصين، حسبما ذكرت الجريدة الإلكترونية وتشيانجيانغ Qianjiang Evening News .

ويعود سبب ارتفاع سعر هذه الكلاب بالتحديد إلى انتمائها لفصيلة نادرة جداً، كما أن حجمها الكبير وشراستها تشبهانها أحياناً بالأسود. يقول أصحاب كلاب التيبت هذه أنها تأتي من فصيلة الكلاب التي كانت تستخدم للصيد من قبل القبائل الرحل في آسيا الوسطى والتيبت، وهي كلاب مخلصة للغاية. ارتفعت أسعارها كثيراً في السنوات الماضية لتصبح من أغلى الحيوانات في العالم، وامتلاك واحد منها يعتبر رمزاً للمكانة الاجتماعية، لاسيما في الصين.

 

عن Bashar Al Doghmosh

شاهد أيضاً

اغلى قهوة بالعالم

  قلما تلتقي بشخص لا يعشق احتساء كوب من القهوة صباحاً، أو الاستمتاع برائحة بذور …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: